عاجل | أعلى عائد شهادات استثمار في مصر.. تفاصيل شراء شهادة سمارت الـ 30% من بنك التنمية الصناعية


الاحد 18 فبراير 2024 | 11:44 صباحاً
أعلى عائد شهادات استثمار في مصر
أعلى عائد شهادات استثمار في مصر
العقارية

يهتم شريحة كبيرة من المواطنين عن تفاصيل شهادة بنك التنمية الصناعية والتي تعتبر أعلى عائد شهادات استثمار في مصر، حيث أعلن البنك عن طرح أكبر عائد على شهادة ادخارية بين الشهادات الاستثمارية في البنوك، إذ يصل العائد إلى 30% مما جعلها فرصة لمن يريد البعد عن المخاطرة في استثمار رؤوس أمواله في مكان غير آمن.

أعلى عائد شهادات استثمار في مصر

ويستعرض موقع جريدة "العقارية"، تفاصيل شهادة بنك التنمية الصناعية، التي أطلق عليها شهادة ادخار "سمارت" بعائد تصاعدي يصل إلى 30%، بمدة استحقاق تصل 10 أشهر، لذا فهو وعاء مختلف عن الأوعية الادخارية المتاحة ببقية البنوك.

وتعد شهادة بنك التنمية الصناعية، الأعلى في السوق المصرفي، حيث وصل العائد إلى 30% لأول مرة تاريخيا، بالتنسيق مع البنك المركزي، لأن مدتها تصل إلى 300 يوم فقط، وليس لمدة عام كامل كالمعتاد داخل السوق المصرفية، إذ طرح بنكا الأهلي ومصر شهادتي ادخار جديتين لمدة عام واحد بعائد يصل إلى 27% سنويًا و23.5% شهريًا.

تفاصيل شهادة بنك التنمية الصناعية

وبحسب بيان بنك التنمية الصناعية، نرصد في السطور التالية أبرز تفاصيل شهادة بنك التنمية الصناعية كالتالي:

- يتيح البنك للعملاء سحب المدخرات بالكامل في الوعاء الجديد من دون فرض غرامات مالية على العميل، مقابل الحصول على الفائدة وفقا لمدة الادخار فقط.

- يبلغ الحد الأدنى أدنى للوعاء 250 ألف جنيه للاكتتاب في المنتج الجديد.

- المنتج الادخاري الجديد عائدا تصاعديا يحتسب يوميا وويصرف بنهاية المدة، ويبدأ احتساب عائد المنتج الادخاري من نفس يوم عمل طلب العميل.

- لا توجد مصاريف إدارية.

- في حالة السحب أو الاسترداد المبكر للمنتج الادخاري "SMART" يتم تطبيق العائد المعلن بنشرة الأسعار في تاريخ الربط أي المقابل للمدة الفعلية المنقضية للمنتج الادخاري للعميل.

خطوات حساب الربح على أعلى عائد شهادات استثمار في مصر

ويمكن للمواطنين حساب العائد من شهادة الادخار من بنك التنمية الصناعية، في حالة شراء شهادة استثمار بقيمة نصف مليون جنيه إذ يكون الدخل السنوي كما يلي: 500 ألف جنيه تضرب في قيمة العائد السنوي 30% تساوي 150 ألف جنيه وهي قيمة الربح السنوي، وعند تقسيم الربح على عدد الأشهر يكون 12 ألفًا و500 جنيه.

تفاصيل شراء شهادة الـ 30% من بنك التنمية الصناعية

يمكن للمواطنين شراء شهادة بنك التنمية الصناعية من خلال الذهاب إلى فرع من فروع البنك أو من خلال الموقع الإلكتروني للبنك على الإنترنت.